بعد التنسيقية الوطنية لمتصرفي الصحة و الحماية الاجتماعية : الجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف و النقل الصحي تقرر النزول للاحتجاج

playstore

أصدرت الجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف و النقل الصحي بيانا للرأي العام تخبر فيه بمشاركتها في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم 18 يناير الحالي من طرف التنسيقية الوطنية لمتصرفي الصحة و الحماية الاجتماعية.و عبرت الجمعية عن تخوفاتها من مصير الموظفين بعد نهاية سنوات الدعم الثلاث التي أقرتها الوزارة ، وهو المصير الذي عبر عنه الوزير علانية كما ورد في البيان ، إذ تتجه التوقعات نحو تحويل القطاع من العمومي إلى القطاع الخاص. و أعلنت الجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف و النقل الصحي عن تشبثها بوضعية موظف عمومي بالنسبة لكافة العاملين في القطاع ، بالإضافة إلى ضرورة إحداث تعويض خاص عن مخاطر الطريق و الحوادث ، و الرفع من قيمة التعويض عن الأخطار المهنية و توحيده. كما طالبت الجمعية بتحسين شروط الترقي و إلغاء الاختبار الشفوي ، إضافة إلى إحداث درجتين جديدتين و عدم حصر موظفي القطاع في سقف السلم 11 مدى الحياة.
و في ختام بيانها وجهت الجمعية المغربية للتقنيين في الإسعاف و النقل الصحي نداء إلى كل منتسبيها من أجل المشاركة المكثفة في وقفة 18 يناير التي ستنظم أمام وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى