برئاسة أمزازي وحضور أخنوش… لجنة تتبع برنامج التنمية الحضرية لأكادير تعقد اجتماعا لتقييم المنجزات و تحديد آفاق العمل

playstore

ترأس السيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان يومه الجمعة 12 يناير بمقر الولاية اجتماعا للجنة التتبع و الإشراف و التقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكاير ، و هو البرنامج الذي تم توقيع اتفاقيته تحت إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
حضر الاجتماع السيد عزيز اخنوش رئيس جماعة أكادير ، والسيد كريم اشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، بحضور ممثلي برنامج التنمية الحضرية لأكادير.
وقد قدم السيد الوالي للحاضرين في الاجتماع ورقة عن المحطات التي قطعها البرنامج منذ انطلاقه منذ حوالي 46 شهرا حيث أكد أن الحصيلة تتمثل في إنهاء الأشغال في 33 مشروعا من أصل 94 مشروعا مبرمجة . و تبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع المبرمجة ما مجموعه 7 مليارات و 371 مليون و 420 ألف درهم.
و أشار السيد الوالي أن تكلفة المشاريع المنتهية بلغت 709 مليون درهم حيث شملت انشاء ملاعب للقرب و مسرحا في الهواء الطلق و مرآب تحت أرضي و مسبح بلدي و تهيئة مساحات خضراء و انجاز قاعة مغطاة و غيرها من المشاريع ذات الصلة بالتنمية الحضرية لأكاير. و أكد السيد امزازي أن إنجاز هذه المشاريع و تسليمها تم بفضل التعبئة و الانخراط الكاملين لمختلف الفاعلين و المتدخلين و الشركاء الماليين والمؤسساتيين في هذا البرنامج الملكي المهيكل.
يضاف إلى ما سبق ما يناهز 40 مشروعا فرعيا بغلاف مالي قدره مليارين و 174 مليون درهم همت بناء ممرات تحت أرضية و توسيع شوارع المدينة و تأهيل القاعة المغطاة الزرقطوني و القاعة المغطاة القدس و العديد من المشاريع الرامية إلى تهيئة المجال الحضري لأكاير.
و أشار السيد الوالي ان الاعتمادات المصادق عليها بالنسبة لمجموع هذه المشاريع بلغت حوالي 6 ملايير و 83 مليون درهم أي ما يناهز 82،5٪ من التكلفة الإجمالية للمشاريع المبرمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى