“بلومبورغ” تصنف المغرب كأفضل الوجهات السياحية عالميا

playstore

بحسب وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، استطاع المغرب بفضل استراتيجية ترويجية ناجحة أن يسجل رقمًا قياسيًا في استقبال السياح، حيث وصل عدد الزوار إلى 14 مليون في العام الماضي، مما جعله يحتل مكانة بارزة ضمن الوجهات السياحية الرئيسية للعام 2024. ورغم الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، إلا أن المغرب استمر في تعزيز جاذبيته السياحية، حيث تعكس هذه الأرقام الإيجابية دينامية نمو واضحة، مسجلًا زيادة بمليون سائح مقارنة بعام 2019.

وفي تقريرها حول الوجهات المستحسن زيارتها خلال عام 2024، أشارت “بلومبرغ” إلى أن المغرب نجح في الترويج للسياحة خارج الوجهات التقليدية، كما حدث مع مدينة مراكش. ودعت الوكالة السياح إلى استكشاف 24 وجهة دولية، مُبرزة تنوع المغرب وتمازجه بين الحداثة والتراث المغربي، خاصة في مدينة الدار البيضاء التي تتميز بالبنية الفندقية المتطورة والمعالم الترفيهية المميزة.

وأكدت “بلومبرغ” أن الجهة الشمالية للمغرب تشكل وجهة فريدة بفضل فنادق البوتيك الأنيقة، وتوفير فضاء مختلف يختلف عن المنتجعات الساحلية الكبيرة في طنجة. وركزت على جمال الحدائق الاستوائية والمناظر الخلابة في مضيق جبل طارق، مما يجعلها وجهة للسياحة تجمع بين الفخامة والطبيعة الساحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى