طاطا..ربيع إسوتار ملتقى التشكيليين من أجل التسامح والسلام يعود في دورته السابعة

playstore

اعلنت جمعية صناع الإبداع للثقافة والفن والتنشيط السياحي بطاطا في بلاغ صحفي توصلت الجريدة بنسخة منه عن نيتها في تنظيم الدورة السابعة للملتقى الدولي ربيع ايسوتار للفنون التشكيلية تحت شعار الموروث الثقافي الطاطوي اصالة متجددة وابداع متميز ودلك ايام 1415/16 دجنبر 2023بمدينة طاطا بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الثقافة وبتنسيق مع المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء وعمالة اقليم طاطا.
و من المرتقب ان تعرف هده الدورة مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية بالاضافة لجولات سياحية لماثر تاريخية والتي تشكل عمود السمبوزيوم ,( الورشات الفنية ) ولما تكتنزه المنطقة من اثار وتراث يؤكد على عبقرية الانسان الطاطوي وهو الموروث الثقافي المتفرد والضارب في القدم كما هي فرصة لسبر اغوار هدا الكنز اللامدي والدال على غنى وعظمة هدا الاقليم الشامخ شموخ نخيله.
كما ستشكل هده الدورة تنفيدا لاهداف الملتقى التي اسس عليها فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المدارس المتعددة تعدد وتفرد لون وانتماء الانسان.
بالفن والابداع
كما سيكون بمثابة ملتقي لرسم عالم تسوده قيم التسامح والتازر والسلام و مساهمة من كمجتمع المدني في ترسيخ هده القيم الانسانية المشتركة بين بلدنا المغرب والبلدان التي تقاسمنا نفس القيم والمبادىء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى