امزازي في حوار صريح مع ضحايا الزلزال باحد دواوير إقليم تارودانت

playstore

في لقاء تواصلي مع ضحايا الزلزال بدوار تكاديرت الموجود بجماعة أوزيوة بإقليم تارودانت ، اوضح السيد سعيد امزازي للسكان استراتيجية الدولة في العمل على مواجهة مخلفات الزلزال. و أكد السيد والي جهة سوس ماسة ان العمل سيكون منظما من خلال لجان ميدانية يترأسها رجال سلطة و تضم كل لجنة مهندس مهمته تقرير ما إذا كان الهدم كليا أو جزئيا أو ان البناية المعنية تحتاج الى اصلاحات طفيفة ، و ذلك لكي يكون التقييم موضوعي و التعويض كذلك. و أكد السيد امزازي ان صرف المساعدات قد انطلق وقد توصل السكان بها فعلا على أمل الاستمرار في صرفها .
كما حث السيد الوالي السكان على المسارعة الى تسجيل انفسهم في القيادة من أجل الاستفادة من التعويض عن الأضرار المادية و الجسدية التي لحقت بهم جراء مثل هذه الأزمات.من جانبهم اشتكى السكان بعدم استفادتهم من المساعدات التي تقدمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، مؤكدين ان ما وصلهم لا يعدو كونه مساهمات المحسنين ، و بهذا الخصوص أكد السيد امزازي أن قدومه الى السكان هو بالضبط من أجل الوقوف على الواقع و تحديد الحاجيات مؤكدا أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن تلعب دورا كبيرا في مثل هذه الحالات و طمأن السكان ان الخير سيصل اليهم ان شاء الله.
وأعربت الساكنة عن سعادتها بالحوار الصريح الذي قام به والي الجهة مباشرة مع الساكنة في أرض الميدان ما اعتبروه مبادرة لم يألفوها سابقا وتدل على سياسة تواصل القرب والمفهوم الجديد للسلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى