بالتفاصيل والأرقام… الجالية المغربية تكتوي بنار اسعار تذاكر النقل البحري

playstore

رفضت شركات النقل البحري الاستحابة لطلب الحكومة المغربية بتخفبض اسعار تذاكر عبور الجالية المغربية، في حين اقتصرت شركات أخرى على تخفيض الأسعار بنسبة 20 في المائة فقك.

وفي هذا الاطلر فإن رحلة سيارة بأربعة أشخاص من سبتة إلى الجزيرة الخضراء تبلغ 1900 درهم، في حين تبلغ تكلفة نفس الرحلة من طنجة إلى الجزيرة الخضراء 5700 درهم. وتبلغ كلفة رحلة شاحنة من طنجة إلى الجزيرة الخضراء (10 كلم) 3600 درهم، مقابل 1900 درهم لنفس الرحلة من كارلي الفرنسية إلى انجلترا عبر 18 كلم.

وفي هذا الإطار كشف وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أمس الاثنين إن التضخم في الأسعار ظاهرة عالمية، مشيرا إلى أن وزارته قامت مؤخرا بتحسيس شركات النقل البحري لتحفيض أسعار التذاكر، واستجابت عدد منها بتخفيضات تفصيلية تصل إلى 20 في المائة.

واكد الوزير بأن سعر التذكرة بين طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء حاليا هو 5100 درهم ذهابا وإيابا، عوض 6300 درهم في بداية شهر يونيو الماضي، فيما يصل السعر بين سبتة المحتلة والجزيرة الخضراء إلى 4300 درهم.
يذكر انه تمت هذه السنة تعبئة 32 سفينة لنقل المغاربة المقيمين بالخارج، تشتغل على 12 خط بحري للربط بين الموانئ المغربية ونظيرتها الأوربية.تؤمن 538 رحلة أسبوعية، تقدر بـ500 ألف مسافر، و136 ألف عربة كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى