زيارة وفد طبي تابع للمركز الاستشفائي فالونسيان بفرنسا مستشفى سيدي حساين بناصر بورزازات.

ورزازات : عبد الله أيت المؤدن.

playstore

في زيارة تبادلية ترمي إلى تبادل وتقاسم التجارب الصحية بين الوفد الطبي التابع للمركز الاستشفائي فالونسيان، ونظيره بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات.
وفي إطار استئناف أنشطة “اتفاقية شراكة” التي تربط بين “المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر” ، و” المركز الاستشفائي فالونسيان” بفرنسا، حل بإقليم ورزازات، وتحديدا بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر، وفد طبي فرنسي.
وقد كان في استقبالهم كل من المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، السيدة بديعة عبد اللوي، والسيد عبد اللطيف المتوكل، مدير المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر، إلى جانب الأطر الصحية العاملة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات، بحيث عقدت المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، السيدة بديعة عبد اللوي، وبحضور مدير المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر، والأطر الصحية، اجتماعا، بمعية هذا الوفد الطبي الأجنبي، حيث خُصص لمناقشة سبل تطوير وتقاسم الخبرات والتجارب الصحية بين الوفد الطبي الفرنسي ونظيره بإقليم ورزازات.
وذلك قبل زيارة الوفد الطبي التابع للمركز الاستشفائي فالونسيان بفرنسان، لمختلف المصالح والمرافق الصحية التابعة للمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر.
هذا، وقام الوفد الطبي التابع “للمستشفى الإقليمي فالونسيان”، بزيارة مختلف المصالح والمرافق الصحية التابعة للمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر، كما اطلع على اختصاصات وتنظيم أقطاب التسيير، من قبيل قطب الشؤون الطبية، وقطب العلاجات التمريضية، وكذا كيفية تنظيم العلاجات والخدمات داخل المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر.
وجذير بالذكر أن المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر، سبق وأن نظم بتاريخ 17 ماي 2023، اجتماعا عن بعد، بمعية هذا الوفد الطبي الأجنبي، خصص لمناقشة عدة محاور ستكون مشروع خطة عمل مشترك ميداني، ومنها أساسا، محور حول المستعجلات والإنعاش، محور التجهيزات البيو طبية واللوجيستيك، محور جراحة الأطفال بتنسيق ميداني مع طبيب أخصائي في جراحة الأطفال، ومحور الإدارة والتدبير الاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى