يحمي من السكري والسرطان… 7اسباب ستجعلك تتناول “الدلاح” بكثرة .

playstore

.
فوائد ” الدلاح “كثيرة ومذهلة، فهو يمدّ الجسم بالكثير من المغذيّات الضرورية اللازمة له، أضفه إلى نظامك الغذائي للاستفادة من فوائده الهامة.
هو الفاكهة المثالية في الصيف فهو يُخلص الجسم من السموم والفضلات عن طريق عملية التّعرّق وخاصة في الأيام الحارة. كما أنه يحافظ على رطوبة الجسم ويخفض درجة حرارته، حيث أن 93% من محتوى البطيخ الأحمر عبارة عن ماء.

فوائد البطيخ الأحمر لمرضى الربو
تناول البطيخ الأحمر بشكل دوري يُقلل من فرص الإصابة بمرض الربو وذلك بفضل محتواه من الفيتامينات وخاصة فيتامين (ج)، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي تقل الإصابة بالأمراض الفيروسية والتنفسية.

يكافح مرض السكر
غني بالكثير من الألياف والماء ومعدن البوتاسيوم والمغنسيوم، وعند تناوله بانتظام يعزز من عمل الأنسولين وينظم مستوى السكر في الدم.

يساعد على تخفيف الوزن الزائد
البطيخ الأحمر مليء بالألياف الغذائية والماء، وتناوله يسد الشهية ويجعل الشخص يشعر بالشبع لأطول فترة دون تناول الكثير من السعرات الحرارية، كذلك مذاق البطيخ الأحمر الحلو يجعل الشخص لايرغب بتناول مصادر أخرى من السكريات، مما يساعد على تخفيف الوزن الزائد بشكل كبير.

يقوي الأعصاب
البطيخ الأحمر أو الحبحب غني بالكثير من البوتاسيوم، حيث شرب كوب من عصير البطيخ الأحمر يعطي الفرد حوالي 175 مل غرام من البوتاسيوم، ويحسن وظيفة الأعصاب والنواقل العصبية داخل الجسم، حيث نقص هذا المعدن يسبب تنميل اليدين والساقين واضطراب الأعصاب.

علاج التهابات اللثة
الكثير من الأفراد يعانون من التهابات اللثة، حيث أن التهاب اللثة يسبب التهاب في الجسم بأكمله ومرض القلب ويؤثر على الأسنان أيضاً. بيّنت إحدى الدراسات أن تناول الجبس مليء بفيتامين (سي) الذي يعالج التهابات اللثة ويقضي عليها.

يحمي من الإصابة بأمراض العين
البطيخ الأحمر غني بالكثير من مضادات الأكسدة مثل مركب الليكوبين (Lycopene) الذي يحمي من الجذور الحرة التي تصيب العين، وتسبب الأمراض مثل مرض الضمور البقعي الذي يصيب كبار السن ويمنع تطوره. كما أنه مملوء بالبيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين (A) وينتج الأصباغ في الشبكية.

يكافح أمراض السرطان
الحبحب مملوء بالكثير من البيتا كاروتين والليكوبين مضاد الأكسدة القوي التي تكافح الجذور الحرة التي تسبب أمراض السرطان المختلفة، مثل سرطان القولون والرئة وسرطان البروستات، وغيرها من السرطانات المختلفة.

يُحسن المزاج
البطيخ الأحمر يحوي على نسبة عالية من فيتامين ب٦ الضروري لعمل النواقل العصبية، التي لها دور في تحسين المزاج، وهو يخفف التوتر والقلق ويقضي على الاكتئاب أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى