قبل عيد الأضحى.. براز الدجاج يطيح ب 3 أشخاص وحجز 240 رأس من الغنم بأزرو

playstore

تمكنت مصالح الدرك الملكي من اعتقال 3 أشخاص وحجز 240 رأس من الغنم و10 أطنان من فضلات (البراز) الدجاج، بمنطقة سيدي المخفي (سيدي عدي)، أمس الجمعة، على خلفية تسمين أضاحي العيد بفضلات الدجاج يشكل خطرا على صحة الإنسان.
وبحسب مصادر “المغرب 24” أن مصالح الدرك الملكي بعين اللوح التابع لسرية الدرك بأزرو، توصلت بمعلومات دقيقة حول الحادث قبل انتقالها إلى مكان الحادث تحت إشراف قائد قيادة الدرك بسرية أزرو، وعناصر الدرك بمركز الدرك بسيدي المخفي، مكنتها من الكشف على تسمين رؤوس أغنام موجهة في إطار الترقيم الخاص بأضاحي عيد الأضحى.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه حضر هذه العملية السلطات المحلية ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مكونة من أطباء بيطرين، التي عاينت الحادث وتحرير محضر في القضية رفقة السلطات المحلية والدرك الملكي، قبل توقيف المشتبه فيهم في القضية.
وقد جرى وضع المشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث والاستماع إليهم في محضر قضائي، لمعرفة ظروف وملابسات الحادث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم للعدالة بابتدائية أزرو، وحجز حوالي 240 رأس من الغنم، و10 أطنان من فضلات الدجاج، رهن إشارة التحاليل المخبرية للتأكد من صحة وسلامة أضاحي العيد من خطرها على الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى