تيسينت طاطا..نجاح مختبر “تبسوار” للبحث المسرحي والتجريب: تطوير للمواهب ودعم للثقافة في المنطقة

playstore

متابعة زين الدين بواح

انتهت بنجاح فعاليات مختبر “تبسوار” للبحث المسرحي و التجريب”، الذي نظمته جمعية سوس ارث للمسرح و التنشيط الثقافي بالشراكة مع جمعية آباء وأولياء أمور تلاميذ ثانوية الأمل التأهيلية بتيسينت، و بالتعاون مع جماعة تيسينت و مكتبة لحسن و مقهى ايت ويران. و استمر المختبر لثلاثة أيام في دار الشباب العربي بن مبارك بتاريخ 10، 11، و12 ماي

وتميز المختبر بتنوع مجالات التكوين في المواضيع المسرحية مثل كتابة النص المسرحي، ودراماتورجيا النص المسرحي، والفضاء والجسد، والايقاع، والفضاء والممثل، والاخراج المسرحي، وذلك من خلال ورش عمل ونقاشات مفتوحة. و تهدف هذه الفعالية إلى تنمية مهارات التلاميذ وإلهامهم، كما تعتبر جزءاً من جهود الجمعية لدعم الثقافة والتعليم في إقليم طاطا بشكل خاص وجهة سوس ماسة عامة.

و في الاخير يتقدم المنظمون بخالص الشكر والتقدير لجميع الداعمين الذين ساهموا في إنجاح هذا المختبر، سواء كانوا من الجمعيات الشريكة أو الجهات الحكومية والخاصة او الاعلامية التي قدمت الدعم المالي أو المعنوي. ويتوجهون بالشكر الخاص لمدير دار الشباب العربي بن مبارك على حسن استضافة الفعالية وتوفير جميع الامتيازات اللازمة لسلامة وراحة المشاركين والمشاركات.

كما عبر المنظمين عن أملهم في مواصلة التعاون في المستقبل لإطلاق المزيد من المبادرات الثقافية والتعليمية في المنطقة، بما يسهم في تطوير المواهب ودعم الثقافة في الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى