تيسينت طاطا..بعد النجاح الباهر لدوريات رمضان، مطالب بإنصاف احفاد الجوهرة السوداء

playstore

تشهد جماعة تيسينت باقليم طاطا نشاطًا رياضيًا ملهمًا، حيث تُنظم الجمعيات الرياضية دوريات كرة القدم كلعبة أكثر جماهيرية، في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية على مدار عام كامل.كما يحمل ناديين لواء تمثيل جماعة تيسينت في منافسات العصب الجهوية كنادي نجوم الزاوية لكرة اليد وجمعية مستقبل تيسينت للرياضات المتخصصة في رياضات فنون الدفاع عن النفس كالجيت كون دو، و يعكس هذا الشغف للرياضة التزامًا قويًا بتعزيز التنافس الرياضي الشريف وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أبناء المنطقة.

غير ان الشباب الشغوف بممارسة هواياته ظل يقاوم تحديات تتعلق اساسا بغياب بنيةة تحتية رياضية تلبي طموحاته، حيث ان الملاعب المتاحة و الفضاءات الرياضية الموجودة لا ترقى إلى مستوى تطلعات شباب المنطقة، و هذا ما يؤثر على الصورة العامة للتظاهرات الرياضية المحلية و يكرس الفوارق المجالية و المجتظمعية.

و رغم ان منطقة تيسينت تحتضن العديد من المواهب الرياضية، كما ترتبط بأسماء رياضية وازنة كالمرحومين الجوهرة السوداء الحاج العربي بن مبارك. و عبد الله بليندة. و الحكم الدولي محمد الكزاز، إلا أن ذلك لم يشفع لها لذى المسؤولين عن القطاع الرياضي منتخبين و معينين للاستفادة من البرامج الوطنية لتطوير البنية التحتية الرياضية على غرار عدد من مدن المملكة.

و دفع هذا الوضع المخزي بشخصيات جمعوية الى اصدار مواقف و إطلاق مناشدات ابرزها رسالة مفتوحة وجهها الاستاذ محمد اداحمد فاعل سياسي وجمعوي. الى كل المتدخلين بدءا وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة. المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. طاطا رئيس المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة رئيس المجلس الإقليمي لطاطا رئيس المجلس الجماعي لجماعة تسينت .
تحت إشراف السيد عامل إقليم طاطا. يطلب فيها التدخل لإنصاف أحفاد الجوهرة العربي بن مبارك بجماعة تسينت، ببرمجة ملعب مركزي من الجيل الجديد و التعجيل ببناء وتجهيز ملاعب القرب بدواوير الجماعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى