سكوب..في أفق فاتح ماي الحكومة تستعد لاقتراح زيادة عامة في الأجور على النقابات الأكثر تمثيلية

playstore

علمت “الخبرية” من مصادرها أن الحكومة تستعد لاقتراح زيادة عامة في الأجور على النقابات الأكثر تمثيلية خلال جولات الحوار الاجتماعي المقبلة . يأتي ذلك في إطار استعدادات النقابات لتخليد فاتح ماي العيد الأممي للعمال ، و بهذا تعول الحكومة على تحاشي أي مظاهر للاحتجاج خلال المسيرات التي ستنظم بالمناسبة و جعلها تمر في ظروف عادية.
و قد جرت العادة أن تقف النقابات بمناسبة عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة لتقييم الأداء النقابي في علاقته مع الشركاء الاجتماعيين ، و ما تم تحقيقه من مكتسبات أو ما تم تسجيله من تراجعات . على أن تخليد فاتح ماي لهذه السنة يأتي على إثر دخول اجتماعي تميز بارتفاع وتيرة الاحتجاجات و الاضرابات التي كادت تشمل كل القطاعات. و على إثر هذه الحركة الاحتجاجية العامة تم اتخاذ مجموعة من القرارات الاجتماعية في سبيل الحفاظ على السلم الاجتماعي ، حيث تكللت الحوارات باستجابة الحكومة للعديد من مطالب النقابات الأكثر تمثيلية.
على هذا الأساس ، و حفاظا على استمرار السلم الاجتماعي المطلوب لمواجهة الاستحقاقات المقبلة ، يأتي استعداد الحكومة للإعلان عن هذه الزيادة المرتقبة في الأجور كإجراء استباقي للمرور السلس من هذه المحطة الاجتماعية الهامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى