عزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه : إدارية فاس تنهي الجدل

playstore

عزل رئيس جماعة إمزورن : أصدرت المحكمة الإدارية بفاس، يوم الاثنين 30 شتنبر الجاري، حكمًا يقضي بقبول طلب عامل إقليم الحسيمة، السيد حسن زيتوني، بعزل رئيس جماعة إمزورن (ج. م) ونائبه الأول (ح. ح). وقد قررت المحكمة عزل المطلوب ضدهم من رئاسة مجلس جماعة إمزورن ومن عضويته، مع ترتيب الآثار القانونية وتنفيذ الحكم بشكل معجل.

يأتي هذا القرار في سياق تحقيقات سابقة قامت بها المفتشية العامة للإدارة الترابية، إثر ورود شكاوى حول عدة ملفات تتهم الرئيس وبعض نوابه بسوء التدبير الإداري والمالي. وتشمل هذه الاتهامات قضايا تتعلق بقطاع التعمير، انتشار البناء العشوائي، ومنح رخص الربط بالماء والكهرباء، وغيرها من الاختلالات التي حدثت أغلبها خلال الولاية الانتدابية الحالية.

وفقًا للمصادر، فإن وزارة الداخلية كانت قد أحالت ملف عزل الرئيس ومن معه على القضاء، استنادًا إلى تقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية، وذلك لتفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 الخاص بالجماعات الترابية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاختلالات قد تؤدي إلى تحويل القضية إلى ملف للفساد المالي والإداري، والذي تختص محاكم جرائم الأموال بالنظر فيه. هذا التطور يسلط الضوء على أهمية الرقابة والمساءلة في إدارة الشؤون المحلية، ويؤكد على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة في تسيير الجماعات الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى