إحباط محاولة تهريب 72 كلغ من الكوكايين عبر ميناء طنجة المتوسط ومعبر الكركارات


إحباط محاولة تهريب : تمكنت مصالح الأمن الوطني والجمارك يوم السبت من إحباط محاولة تهريب 72 كيلوغرامًا و180 غرامًا من مخدر الكوكايين، خلال عمليتين منفصلتين في كل من ميناء طنجة المتوسط والمعبر الحدودي الكركارات جنوب الداخلة.

وأفاد مصدر أمني أن العملية الأولى تمت في معبر الكركارات، حيث تم ضبط 197 صفيحة من الكوكايين مخبأة بعناية داخل شاحنة للنقل الدولي للبضائع، كانت قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء. وبلغ مجموع وزن الكوكايين المضبوط في هذه العملية 55 كيلوغرامًا و950 غرامًا. كما تم توقيف سائق الشاحنة، الذي يبلغ من العمر 55 سنة.

أما في العملية الأمنية الثانية، فقد أظهرت إجراءات المراقبة التي قامت بها عناصر الشرطة والجمارك في ميناء طنجة المتوسط، وجود 14 صفيحة من الكوكايين داخل حاوية للنقل البحري للبضائع، كانت قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية. وبلغ إجمالي وزن هذه الكمية 16 كيلوغرامًا و230 غرامًا.

وفتحت مصالح الشرطة القضائية المتخصصة تحقيقًا تحت إشراف النيابة العامة، لكشف المتورطين في هذه المحاولة لتهريب الشحنات المخدرة ورصد مسالك ووجهات التهريب. كما يجري التنسيق مع مكاتب الأنتربول في الدول المعنية بمسار تهريب هذه الشحنات.

تُعكس هذه العمليات الأمنية المستمرة التزام السلطات المغربية بمحاربة تهريب المخدرات وتعزيز جهودها في تأمين الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة.

Exit mobile version