بعد خبر شبكة BBC عن فك عقد الاتحاد الافريقي مسابقاته مع شبكة ‎bein sport

عصام عابد كاتب صحفي

playstore

شبكة ‎bein sport عبر موقعها الالكتروني تزيل شعار البطولة الافريقية CAF من إعلانها ضمن الاشتراك بالباقة .
هذه هي المرة الثانية خلال أربع سنوات التي حاول فيها الاتحاد الافريقي CAF إنهاء صفقة حقوق البث التلفزيوني من جانب واحد ، بعد القيام بذلك مع وكالة Lagardere Sports في نوفمبر 2019.
وفي ذلك الأمر قامت CAF بدفع 50 مليون دولار لـ Lagardere كتعويض (على الرغم من أن الوكالة كانت قد طلبت في البداية 90 مليون دولار)، ومن المرجح أن تسعى BeIN إلى الحصول على قيمة مماثلة كتعويض.
شبكة BeIN أرسلت عددًا من الرسائل إلى CAF خلال السنتين الماضيتين في محاولة لحل الوضع ، لكن لم تتمكن هذه الرسائل من إحداث حوار بناء. الاتحاد الافريقي CAF مستمر في المطالبة بالقيمة الكاملة للعقد على النحو المتفق عليه في عام 2017.
بالإضافة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، تمتلك شبكة BeIN أيضا حقوق بطولات الاتحاد الافريقي CAF في أسواق مثل آسيا وفرنسا والولايات المتحدة .
اتهم الاتحاد الافريقي CAF لكرة القدم الشركة الرياضية ” beIN ” بخرق عقدها مع الاتحاد ، حيث قيل إنها مدينة بمبالغ غير مسددة تصل قيمتها إلى حوالي 80 مليون دولار .
بحسب غلوبال داتا القضية الرئيسية وراء إلغاء العقد تتعلق بطلب شبكة BeIN بشكل متكرر خلال السنتين الماضيتين بتخفيض الرسوم المستحقة لـ “CAF”، مستشهدة بعدة مسائل تأثرت قيمة حقوق البث بها خلال تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى