الشاوي للخبرية: سنستجيب لجلالة الملك وسنترافع على وحدتنا أمام القلة المتبقية

playstore

سنستجيب لجلالة الملك : أكد الشاوي بلعسال، رئيس فريق الاتحاد الدستوري، بمجلس النواب في تصريح لجريدة الخبرية، أن خطاب جلالة الملك خلال افتتاح الدورة الحالية للبرلمان، كانت مضامينه واضحة وركّزت بشكل كبير على القضية الوطنية والتطورات الإيجابية التي شهدتها، وخصوصًا اعتراف دولة فرنسا، التي تعتبر دولة قوية وذات تأثير في المحيط العربي والإفريقي والدولي، وعضو في مجلس الأمن.
وأضاف بلعسال أن هذا الاعتراف ليس بالأمر الهيّن، فهو ينضم إلى اعترافات سابقة من دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا ودول أوروبية وعربية وإفريقية. مشيرا إلى أن هناك شبه إجماع، وقد عمّت الفرحة الكبيرة عندما استمعنا إلى هذا الخطاب وعرفنا التطورات الأخيرة التي شهدتها قضيتنا، لأنها قضية عادلة ولن يضيع حق وراءه مطالب.
وأشار إلى أن هذا يعد انتصارًا كبيرًا، والجميع يعلم أن هذا الموضوع مفتعل من قبل الجارة الجزائر التي وجدت نفسها في عزلة كبيرة من قبل المجتمع الدولي. كما حثنا جلالة الملك المؤسسة البرلمانية في هذه المناسبة على المزيد من الشرح والتوضيح في إطار الدبلوماسية البرلمانية لقضيتنا، لكسب دعم بعض الدول القليلة التي لم تصل إليها هذه الأخبار والاعترافات بعد بشأن قضيتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى