المهدي بنسعيد: الحكومة تواجه عجزًا في التواصل رغم اتخاذها قرارات جريئة

playstore

الحكومة تواجه عجزًا في التواصل : صرح المهدي بنسعيد، منسق القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير الشباب والثقافة والتواصل، بأن الحكومة المغربية تعاني من عجز في التواصل مع المواطنين، على الرغم من اتخاذها قرارات صعبة وجريئة. جاء ذلك خلال اجتماع زعماء الأغلبية بالرباط، الذي شهد حضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وفاطمة الزهراء المنصوري من حزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة أمين عام حزب الاستقلال.

بن سعيد أشار إلى أن الحكومة حققت حصيلة إيجابية خلال السنوات الثلاث الماضية، ولكن هذا النجاح لم يصل بالشكل المناسب إلى المواطنين بسبب نقص التواصل الفعّال. وأضاف أن هذه الحصيلة يجب أن تكون حافزًا لمواصلة العمل بوتيرة أسرع، وبالتنسيق الدائم بين مكونات الأغلبية الحكومية.

وأكّد الوزير على أهمية التواصل المنتظم مع المواطنين لمواجهة التحديات الكبيرة مثل إشكالية الماء وبطالة الشباب. وشدد على أن الحكومة، رغم اتخاذها قرارات مهمة وجرئية، لم تتمكن من توصيل أثر هذه القرارات إلى المواطنين بسبب ضعف في التواصل.

دعا بنسعيد القيادات السياسية وأعضاء الحكومة والبرلمانيين إلى الانخراط في التواصل المباشر مع الرأي العام لشرح القضايا الوطنية الراهنة وما حققته البلاد من منجزات. كما شدد على ضرورة توسيع نطاق التواصل ليشمل وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، حيث يتواجد جيل صاعد يهتم بالسياسة ويتفاعل عبر هذه الوسائط.

وفي ختام تصريحاته، أشار بنسعيد إلى أن التواصل الفعّال يجب أن يشمل نقاشًا مع الشباب للإجابة على انتظاراتهم وتحديد أولوياتهم، مضيفًا أن الاعتماد على وسائل الإعلام التقليدية فقط لا يكفي للوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى