تنغير: توصيات عامل الاقليم بالاسراع في تنزيل مشاريع تأهيل المدينة

يوسف القاضي

playstore

في اطار البحث عن التدابير اللازمة لتنزيل وأجرأة اتفاقية تأهيل مدينة تنغير، ترأس مولاي إسماعيل هيكل عامل صاحب الجلالة، على اقليم تنغير، يومه الثلاثاء 20 فبراير الجاري، بقاعة الاجتماعات بعمالة الاقليم، اجتماعا موسعا، للوقوف على سبل تسريع تنزيل هذا الورش المهم.

وقد حضر هذا الاجتماع؛ رئيس الجماعة الترابية تتغير واعضاء ذات المجلس، المدير الجهوي للعمران بجهة درعة تافيلالت، المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بقطاعيه، المدير الإقليمي للاسكان، وممثلي مجموعة من المصالح اللاممركزة المعنية بالاجتماع.

ويأتي هذا الاجتماع، بعد أن تمت المصادقة على اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل مدينة تتغير، من طرف جميع الشركاء. وقد تقرر في هذا الاطار ضرورة التسريع بتنزيل جميع المشاريع المتضمنة بالاتفاقية قبل نهاية سنة 2025، لتدارك آجال انطلاق هدا المشروع المهيكل للمدينة.

كما أعطى عامل الإقليم، خلال هذا الاجتماع، تعليماته من اجل إنهاء دراسات المشاريع المرتقب تنزيلها، نهاية شهر مارس، مؤكدا على ضرورة الإعلان على الصفقات، خلال شهر يونيو من هذه السنة، على أساس أن تتم الانطلاقة الفعلية للاشغال، خلال شهر غشت 2024.

إلى ذلك، قدم رئيس الجماعة الترابية تنغير، عرضا مفصلا حول جميع المشاريع المبرمجة خلال هده السنة و المقرر إنجازها بشراكة مع قطاعات و ادارات أخرى.

وخلص الاجتماع، إلى عقد اجتماعات شهرية تحت الرئاسة الفعلية لعامل الإقليم، قصد تتبع و تنزيل توصيات هدا الإجتماع؛ خصوصا تنزيل المشاريع المتضمنة بالاتفاقية و كدا مشاريع أخرى تهم الرفع من البنيات التحتية، والخدمات و البرامج التي تروم تنمية المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى