إسبانيا تتوقع استثمارات ضخمة في المغرب بحلول عام 2050

playstore

صرّح رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء في الرباط، بأن إسبانيا تتوقع استثمارات ضخمة تصل إلى 45 مليار أورو في المغرب بحلول عام 2050
و أكد سانشيز، خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارة عمل للمملكة، أن إسبانيا تعدّ شريكًا مرجعيًا للمغرب، مع توقعات باستثمارات ضخمة تناهز 45 مليار أورو خلال العقود القادمة. وأشار إلى التطور الإيجابي للمبادلات التجارية بين البلدين، مؤكدًا على ضرورة تعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية، خاصة في ظل التنظيم المشترك مع البرتغال لكأس العالم لكرة القدم 2030.
كما أشاد سانشيز بالجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب من أجل عصرنة اقتصاده، مُبرزًا مساهمة المقاولات الإسبانية في هذه الجهود الرامية لتطوير الاقتصاد المغربي، لا سيما في مجالات النقل والطاقات المتجددة وتدبير الموارد المائية.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد استقبل يوم أمس بالقصر الملكي بالرباط، فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس حكومة المملكة الإسبانية.
تأتي هذه التصريحات لتؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا، وتوقعاتها بمستقبل مزدهر من خلال التعاون في مختلف المجالات. ومن المنتظر أن تُحدث الاستثمارات الإسبانية الضخمة تأثيرًا إيجابيًا على الاقتصاد المغربي، وتُساهم في خلق فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى