نقابة الصحفيين تدخل على خط جدل طلبات بطائق الصحافة وتجديدها

playstore

أكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بيان توصلت جريدة الخبرية بنسخة منه أنها تابعت جدل طلبات بطائق الصحافة وتجديدها برسم سنة 2024، بعد أن سبق لها أن أصدرت بلاغا في الموضوع، طالبت فيه بتأجيل تطبيق بعض المقتضيات التي تهم المنتسبين للصحافة الإلكترونية والجهوية.

واعتبرت النقابة أن ما تم حله من حالات، إلى اليوم امتص حجم القلق الذي كان سائدا، والنقابة مستمرة في الالتزام بالترافع عن كل من له الحق في الحصول على البطاقة.

هذا ودعت النقابة في ذات البيان أعضاء اللجنة المؤقتة وخصوصا لجنة البطاقة، إلى ضرورة الإسراع بالحسم في الملفات التي في طور المعالجة، وكذا تسوية الملفات التي استكملت شروط الحصول على البطاقة وإبلاغ أصحابها بموعد سحبها في أقرب الآجال.

وشددت النقابة الوطنية على التزامها مبدئيا بالدفاع عن ملفات كل الزميلات والزملاء المستوفين للشروط القانونية، رافضة بشكل مطلق كل أساليب الابتزاز وعرقلة العمل داخل مقر المجلس وترهيب الموظفين.
واعتبرت النقابة أن حق الطعن في قرارات لجنة البطاقة متاح قانونا، معلنة استعدادها لتبني أي ملف مستوف للشروط القانونية والترافع من أجله، كما دعت الزميلات والزملاء إلى الالتزام بالهدوء وعدم الانجرار خلف كل سلوك يسيء للمهنة والمهنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى