المغرب يشارك في انطلاق أشغال الدورة العادية للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

playstore

انطلقت، اليوم الأربعاء بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي تمهيدا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17-18 فبراير، وذلك بمشاركة المغرب.
و سيتناولون وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ54 في الاتحاد الإفريقي خلال جلسة الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيدي تقرير الدورة السابعة والأربعين للجنة الممثلين الدائمين، وكذلك التقرير السنوي الخاص بأنشطة الاتحاد وأجهزته وقادته المعينين.
كما سيتم مناقشة تقرير أنشطة موضوع العام 2023 “تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية”، وسيتم النظر في خارطة طريق موضوع العام 2024 “تعليم ملائم لإفريقيا القرن الواحد والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنة لتعزيز الولوج والجودة في إفريقيا”.
وسيتم أيضاً مناقشة مشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين واستعراض خطة التحضير لانتخاب أعضاء مفوضية الاتحاد. , ويأتي ذلك في سياق تعزيز الحوكمة وتعزيز التعاون في إطار الاتحاد الإفريقي، وسيتم انتخاب أعضاء في مجلس السلم والأمن بالإضافة إلى مجلس الفضاء الإفريقي.
تعكس هذه الدورة التنفيذية التزام القارة الإفريقية بتعزيز التكامل والتنمية المستدامة، وتأتي في سياق التحديات الراهنة وفرض التعاون لتحقيق التقدم والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى