والي جهة سوس ماسة سعيد أمزازي وجه بتوقيف سيارات مهترئة عن نقل المواطنين بأكادير قبل فيديو السائحة

playstore

أعطى السيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة ، عاما عمالة أكادير اداوتنان تعليماته بتنفيذ القرار العاملي رقم 23/41 و خاصة في المادة 19 منه ، و الذي يقضي بالتجديد الدوري لسيارات النقل في فترة لا تتجاوز 10 سنوات بالنسبة لسيارات الأجرة الصغيرة ، و 15 سنة بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة.
يأتي هذا الإجراء من طرف السيد الوالي بعد أن تم منح فترة سماح بناء على ملتمسات أرباب سيارات الأجرة ، و هي الفترة التي انتهت مع متم شهر يناير الماضي.
و لضمان التنفيذ الفعلي و الأمثل لهذا القرار وجهت تعليمات لرجال الشرطة و رجال الدرك لائحة تضم حوالي 125 سيارة أجرة معنية بهذا القرار مع التأكيد على التعامل الصارم في تطبيق القانون.
هذا القرار يأتي انسجاما مع الرؤية الطموحة لإعادة تأهيل مدينة أكادير ، و التي يقودها السيد الوالي باقتدار منذ حلوله على رأس ولاية جهة سوس ماسة ، و عاملا على عمالة أكادير اداوتنان.
تجدر الإشارة في هذا الصدد أن القرار يعود لتاريخ 23 ماي 2023 ، و لا علاقة له بما يتم الترويج له من كون تحرك السلطات في هذا الاتجاه جاء على إثر نشر فيديو لسائحة تشتكي من تهالك أسطول سيارات الأجرة بأكادير ، في حالة وجد هذا الفيديو أصلا.
جدير بالإشارة أيضا ، ان الوالي سعيد امزازي يحرص منذ حلوله بجهة سوس ماسة ، على التنزيل السليم لمختلف المشاريع ذات الصلة بتأهيل مدينة أكادير و باقي مناطق الجهة بصفة عامة ، و خاصة منها المشاريع التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، و المتعلقة برؤية سنة 2030 موعد احتضان بلادنا لفعاليات كأس العالم لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى