بسبب إهانة رجال التعليم…الهاكا توبخ “راديو إم إف إم”

playstore

أفادت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بتلقيها مجموعة من الشكاوى حول حلقة برنامج “أش واقع” المذاع على راديو إم إف إم في 11 أكتوبر 2023. وقد أشارت الهيئة في بيانها إلى أن الحلقة تضمنت أقوالًا قد تسببت في الإساءة لأفراد وانتقاصهم، بالإضافة إلى احتوائها على عبارات قد تؤثر على كرامة موظفي قطاع التربية الوطنية.

ووفقًا للهيئة، فإن هذه الأقوال تعتبر انتهاكًا للقوانين المتعلقة بالاتصال السمعي البصري، وللتزامات الإذاعة فيما يتعلق بأخلاقيات البرامج. وأوضحت الهيئة أن المجلس قد درس التصريحات واعتبرها تجاوزًا لإطار التحليل والنقد، ووصفها بأنها تجاوزت إلى خطاب يحمل طابعًا قدحيًا مسيئًا.

واستنادًا إلى هذه التقييمات، قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إصدار إنذار لراديو إم إف إم، مع تلاوة البيان على الهواء، وتبليغ القرار لشركة “إم إف إم إذاعة وتلفزة” والجهات المشتكية. وأكدت الهيئة أن هذا الإنذار يعتبر خطوة تحذيرية، وأن أي تكرار لمثل هذه الممارسات قد يتسبب في اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

من ناحية أخرى، أشار المجلس إلى أن التداخل الذي قامت به منشطة البرنامج لم يكن ملائمًا لتحقيق متطلبات التحكم في البث والتنشيط المسؤول. ورغم تفاعل الإذاعة في حلقات لاحقة مع الخلاف المتعلق بقطاع التربية الوطنية، فإن ذلك لا يعفيها من المسؤولية تجاه الإخلال الذي حدث في الحلقة المعنية.

يتعين نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية لضمان الوعي العام بالإجراءات التي اتخذتها الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى