الرياح القوية تفضح هشاشة عمارات حديثة الإنشاء وتخلف وفاة سيدة بطنجة

playstore

فضحت الرياح القوية التي شهدتها مدينة طنجة، يوم أمس الجمعة، والتي فاقت سرعتها 120 كيلوميتر, هشاشة بناية حديثة تعود لمنعش عقاري مشهو , حيث تعرضت البناية لانهيار واجهتها، مما أسفر عن وفاة سيدة في الثلاثينيات من عمرها بعد نقلها إلى المستشفى.
وفيما يؤكد مصدر خاص أن صاحب المشروع يمتلك جميع التراخيص والوثائق القانونية، وأن عملية بناء العقار تمت وفقًا للشروط المطلوبة، يظهر أن الحادث قد حصل رغم الإجراءات القانونية الصارمة حيث تفيد المعلومات بأن البناية غير مخصصة للسكن وتستخدم لمكاتب الشركات والمقاولات.
أشارت المصادر إلى أن الفتاة الضحية كانت تعمل في مكتب بالعقار، وكانت في طريقها للعمل عندما وقع الحادث. وقد أكد أحمد الطلحي، خبير في المجال العمراني، أنه من المبكر تحديد أسباب الحادث وأن التحقيق سيساعد في تحديد المسؤوليات والأسباب الحقيقية للحادث.وأضاف الطلحي أن هناك عدة فرضيات قد تكون وراء الحادث، منها الأسباب الطبيعية مثل قوة الرياح الشديدة التي شهدتها المدينة، وموقع البناية القريب من الوادي والبحر الذي قد يزيد من تفاقم الحوادث. وقد تكون هناك أسباب تتعلق بعيوب في البناء أو في تركيب الواجهة الزجاجية , يعد التحقيق القادم أمرًا حاسمًا لتحديد الأسباب والتوصل إلى الحقائق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى