جمهورية اتحاد جزر القمر تؤكد دعمها للمغرب ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

playstore

في إطار التعاون والتضامن بين الدول، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية اتحاد جزر القمر، ضهير ذو الكمال، يوم أمس الثلاثاء، تجديد دعم بلاده الثابت للمغرب ومبادرته الرائدة حول الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، معتبرًا إياها الحلا الجاد والعملي لتسوية النزاع الإقليمي في الصحراء المغربية.

في تصريحاته للصحافة بعد لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أثنى ذو الكمال على الدور الريادي للمغرب ومساهمته الفعّالة في تحقيق الاستقرار والسلم في المنطقة.

وأشار إلى أن اتحاد جزر القمر كان أول دولة تفتح قنصليتها في العيون، مؤكدًا على دعم بلاده المتواصل للوحدة الترابية للمملكة المغربية. وفي سياق آخر، أشاد بالعلاقات الوثيقة بين البلدين على مر العقود، وأعرب عن استعداد اتحاد جزر القمر لتعزيز الشراكة بين الطرفين في مختلف المجالات.

وفي ختام لقائه مع وزير الشؤون الخارجية المغربي، ذكر ذو الكمال بأهمية المغرب كراعٍ كبير وداعم فعّال لمخطط “جزر القمر الصاعدة”. كما أشاد بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين في ميدان التعليم، التكنولوجيا، والطاقة، معربًا عن إرادة جزر القمر في تعزيز هذه العلاقات للارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى