نقابة بالفلاحة تنتقد السياسة الفلاحية للحكومة و تدعو لوقف التعاون الفلاحي مع إسرائيل

playstore

حذرت الجامعة المغربية للفلاحة ، للاتحاد الوطني للشغل في القطاع الفلاحي الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية ، من مغبة الاستمرار في نهج السياسة الفلاحية الحالية للحكومة ، و التي أدت حسب النقابة إلى تدمير الفرشة المائية بسبب توجهها نحو الزراعات التي تستهلك الكثير من المياه ، و الموجهة للتصدير على حساب الأمن الغذائي المحلي .
و أكدت النقابة في اجتماع مكتبها الوطني المنعقد بتاريخ فاتح فبراير الجاري ، أن السياسة الفلاحية المتبعة منذ حوالي عقد و نصف أثبتت فشلها من خلال اصرارها على إعطاء الأولوية للزراعات المستنزفة للمياه بكثرة ، و الموجهة أساسا للتصدير في وقت تم إهمال الزراعات الأساسية الثامنة للأمن الغذائي الوطني . هذه السياسة أدت إلى اضطرار الحكومة إلى استيراد المواد الأساسية .
و طالبت النقابة في هذا الصدد بوقفما أسماه التطبيع الفلاحي مع الكيان الصهيوني ، و هو التطبيع الذي تسبب في الهيمنة على الضيعات الفلاحية واستنزاف المياه ، مع احتكار تسويق البذور و المنتجات الفلاحية ذات الصلة.
إلى ذلك ادانت النقابة في بيان تتوفر جريدة الخبرية على نسخة منه المجازر الوحشية المقترفة في حق الشعب الفلسطيني في غزة ، والتي تصل حد جريمة الإبادة الجماعية ، كما عبرت عن تثمين الدور البطولي للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال. و عبرت في الختام عن تعهدها بالاستمرار في درب النضال الذي رسمه مؤسسو الاتحاد الوطني للشغل ، و على رأسهم المرحوم عبدالكريم الخطيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى