إطلاق النسخة الثانية من المبادرة الوطنية …..تشجيع ريادة الأعمال الشبابية في مجال الفلاحة الرقمية بالمغرب

playstore

في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” لتعزيز قطاع الفلاحة وتشجيع ريادة الأعمال في هذا المجال، أعلنت وكالة التنمية الفلاحية عن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة AGRIYOUNG INNOVATE و تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع صندوق الشراكة بين كوريا والبنك الدولي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير.
و تستهدف AGRIYOUNG INNOVATE تشجيع الشباب الحاملين للحلول المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية، بهدف تحديث وتطوير القطاع الفلاحي في المغرب.وتدعو الوكالة وشركاؤها الشباب حاملي المشاريع والراغبين والمهتمين، إلى تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني المخصص لهذه المباراة www.agriyounginnovate.ma وذلك قبل 28 فبراير 2024 منتصف الليل.
وبحسب المعلومات المتوفرة، سيتم إجراء هذه المباراة الوطنية على أربعة مراحل رئيسية. حيث تهم المرحلة الأولى إطلاق طلب عروض المشاريع واختيار، على الأقل، 20 مشروعا مبتكرا في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا. وتتضمن المرحلة الثانية مواكبة حاملي المشاريع المنتقاة من خلال تكوين مكثف وملائم لمدة 5 أشهر، مع تنظيم دورات مخصصة للتوجيه وعرض المشاريع والتشبيك، كما سيستفيد حاملي المشاريع من الولوج للمختبرات التقنية والمختبرات البيوكيميائية والضيعة التجريبية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير لتطوير نماذجهم الأولية. وستخصص المرحلة الثالثة لحفل الختام”DEMO-DAY”، وهي فرصة لحاملي المشاريع المنتقاة لعرض مشاريعهم أمام لجنة مكونة من خبراء، ومستثمرين، ومستثمرين ملائكة، وشركاء في المجال الفلاحي والتكنولوجيا الفلاحية. وسيتم ختم هذا الحفل بالإعلان عن ثلاثة مشاريع فائزة. وستركز المرحلة الرابعة والأخيرة على المواكبة لتنفيذ المشاريع الثلاثة الفائزة من خلال برنامج يشمل المواكبة لإنشاء المقاولة، لتعميق نموذج العمل وخطة العمل، للحصول على أول طلب زبون او تمويل بالإضافة إلى ربط هؤلاء الشباب بمناخ الأعمال الخاص بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
وتسعى مبادرة إلى دعم الشباب المبتكر في تطوير حلول تقنية لتحسين القطاع الفلاحي، مما يسهم في إيجاد بيئة ملائمة للاستثمار والتنمية في المجتمع الريفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى