وزارة بنموسى تغري الأساتذة ب 200 درهم للساعة للمشاركة في الدعم التربوي في العطلة

playstore

كثفت وزارة بنموسى برنامجاً يهدف إلى دعم الطلاب خلال العطلة المدرسية وتدبير الزمن المدرسي بعد فترة طويلة من الإضرابات التي تعرضت لها المدارس.
ولتشجيع الأساتذة على المشاركة في هذا البرنامج، قامت الوزارة بتخصيص تعويضات تحفيزية قدرها 200 درهم لكل ساعة يقضيها الأستاذ في الدعم التربوي.

وأكد رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات الآباء والأمهات وأولياء الأمور، نور الدين عكوري، أن الفيدرالية قد اقترحت تلك التعويضات الت قبل الوزارة. ستشارك في هذا البرنامج أساتذة وأطر ذوي خبرة في المجال، سواء كانوا في القطاع الخاص أو متقاعدين أو أساتذة حاليين.

وسطّرت الوزارة الدعوة لجميع المؤسسات التعليمية بالبقاء مفتوحة أبوابها أمام الطلاب اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 22 يناير 2024، ودعت الفيدرالية الأهالي للتعاون وتشجيع أبنائهم على المشاركة في دروس الدعم.

وحثّ عكوري على استغلال أيام العطلة المدرسية للاستفادة من الدروس الدعم المكثفة لمساعدة الطلاب على معالجة المواضيوأكد محمد أضرضور، مدير الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، أن الوزارة لديها العدد الكافي من المدرسين والموارد البشرية للمشاركة في البرنامج، مشددًا على تقديم تسهيلات وتحفيزات لتشجيع هيئات التدريس والمؤهلين للتدريس للمشاركة في البرنامج. كما أشار إلى زيادة تعريفة ساعات الدعم التربوي بنسبة 30٪، بهدف تشجيع المساهمة في جهود الوزارة.

سيتم تقديم الدعم التربوي للطلاب خارج ساعات الدراسة، خاصة خلال أيام العطلة المدرسية وبمشاركة أولياء الأمور. كما أشار أضرضور إلى استقبال وزارة التربية والتعليم الوطني لجميع الهيئات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني والمدرسين المتقاعدين الراغبين في تقديم الدروس الدعم، شرط أن تتوفر لديهم الكفاءة المهنية ذات الصلة.

وسيتم التركيز خلال جلسات الدعم على المواد الأساسية وفقًا لجدول التوزيع المحدد. تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم التعليمي بشكل يساعد الطلاب دون تحميلهم إضافة غير معقولة، مع استشارة الأولياء فيما يخص توقيت تقديم هذا الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى