عدوى الإضرابات تنتقل لمكتب لبنى طريشة

playstore

أعلن مستخدمو ومستخدمات التكوين المهني عزمهم خوض إضراب وطني إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الخميس 18 يناير 2024، مع تنظيم وقفات إحتجاجية اليوم الأربعاء، وذلك لما إعتبروه ” إستنفاذ كل وسائل الحوار حول الملف المطلبي لشغيلة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وصت الوزارة الوصية والدوائر الحكومية”.

و أفاد بلاغ للجامعة الوطنية للتكوين المهني، توصلت الخبرية بنسخة منه، بأن هذه الخطوة الاحتجاجية، تأتي بسبب “تجاهل وعدم اكتراث المسؤولين لمطالب الأسرة التكوينية،” مطالبين بزيادة عامة في أجور المستخدمين 2000 درهم صافية على شطرين، كما يطالب المستخدمون بالزيادة في نظام التعويضات، التي وصفوها ب”الهزيلة” و تعديل وتطوير القانون الأساسي الحالي الذي “أصبح متجاوزا”.

وطالب البلاغ، ب”التسوية العادلة لملف حاملي الشهادات غير المحتسبة، وتسوية ملف المهندسين والدكاترة، إلى جانب تطوير خدمات الشؤون الاجتماعية والتغطية الصحية”، داعيا لحمل الشارة طيلة يوم الاربعاء 17 يناير، مع مقاطعة إمتحانات نهاية الوحدات الجهوية، ومقاطعة تصحيح إمتحانات نهاية السنة الفصل الخامس، ومجالس الاقسام.

ودعت الجامعة الوطنية للتكوين المهني، كافة مستخدمي ومستخدمات المكتب، إلى الإنخراط الفعلي والتعبئة لإنجاح البرنامج النضالي المسطر، والتحلي باليقظة ومزيد من الوحدة والتضامن ورص الصفوف، من أجل تحقيق مطالبهم وصون مكتسباتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى