أساتذة الفلسفة يطالبون بنموسى بإعادة الأساتذة الموقوفين وهذا تحديرهم

playstore

أعربت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة عن تفاعلها مع التحولات التي تشهدها قطاع التعليم والإجراءات المصاحبة لذلك، بما في ذلك توقيف مئات المدرسات والمدرسين عن العمل وحرمانهم من الأجر والخصم من أجور الأساتذة الذين يشاركون في الإضراب.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية توصلت “الخبرية” بنسخة منه ، أن الجمعية تتابع بقلق أحداث النظام الأساسي وتعلن تضامنها مع المعلمين ومطالبهم العادلة والمشروعة في الدفاع عن حقوقهم، كما أعربت عن استنكارها للإيقافات التعسفية التي تعرضت لها الكوادر التعليمية.

وناشدت الجمعية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن تتعامل بحكمة مع تعليق التنسيقيات التعليمية وتلتزم بالحوار لحل الأزمة، كما طالبت بسحب جميع قرارات الإيقاف وإعادة المعلمين الموقوفين إلى مقرات عملهم وتسوية مطالبهم، وإعادة المبالغ المقتطعة لهم.

وأشار البيان إلى أن الجمعية تحذر مديرية المناهج من النتائج السلبية للنهج الغير تربوي المتبع في وثيقة تكييف المناهج الخاصة بمادة الفلسفة، وتدعو إلى سد الفجوة عن طريق تقليص المنهاج العام للمادة في جميع المستويات الدراسية، تماماً كما هو معمول به في المواد التعليمية الأخرى.

وأكدت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة استعدادها للمساهمة، جنباً إلى جنب مع الجمعيات المهنية العاملة في قطاع التعليم، في جميع الجهود الإيجابية لحل هذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى