عاجل : تنسيقية التعاقد تحذر من ما أسمته وساطات مشبوهة وتدعوا لإلغاء العقوبات

playstore

أعربت تنسيقية المفروض عليهم التعاقد عن تمسكها بحقوقها المشروعة وحقوق الأساتذة والأطر التعليمية، وشددت على ضرورة إيقاف التوقيفات التعسفية والتضييقات الممنهجة. كما طالبت بإلغاء العقوبات التي فرضت على مناضلي التنسيقية الوطنية، واسترجاع المبالغ المقتطعة من أجور الأساتذة وأطر الدعم.

بالإضافة إلى ذلك، طالب أساتذة التعاقد بترقية جميع الذين فرض عليهم التعاقد في رتب دون قيد أو شرط، والسماح لفوجي 2016 و2017 بإجتياز اختبار الكفاءة المهنية.

وعبرت التنسيقية عن رفضها للمذكرة الوزارية المتعلقة بتكييف تنظيم السنة الدراسية، حيث اعتبرت أنها لا تقدم حلولاً عادلة وتضر بالتعليم. كما دعت كل الشغيلة التعليمية للمشاركة في أشكال نضالية ميدانية، إقليمية أو جهوية، للدفاع عن كرامة الأسرة التعليمية واستنكار التوقيفات غير القانونية.

وأكد الأساتذة على استمرارهم في النضال حتى إلغاء مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية من النواحي المالية والتشريعية. ودعت التنسيقية عموم الشغيلة التعليمية للتضامن المادي والمعنوي مع الأساتذة والأطر الموقوفة، ورص الصفوف لمواصلة النضال بطرق فعالة ونوعية.

وحذرت التنسيقية من التورط في وساطات مشبوهة التي تستغل تضحيات الشغيلة التعليمية، وأكدت أن الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية يتطلب خلق مناصب وظيفية في وزارة التربية الوطنية وتعيينها بصورة مباشرة، وذلك بعيدًا عن الحيل والتعمية القانونية الخادعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى