تقنيو و إداريو قطاع الصحة على موعد مع إضراب وطني يوم 18 يناير المقبل

playstore

أعلنت تنسيقيات نقابية عاملة في قطاع الصحة تنفيذها لإضراب وطني يوم 18 يناير المقبل. وتضم التنسيقيات التي اعلنت قرار الإضراب كل من التنسيقية الوطنية لتقنيي وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ، التنسيقية الوطنية لمتصرفي وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ، التنسيقية الوطنية لمساعدي طب الأسنان ، التنسيقية الوطنية لمساعدي العلاج بوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ، و التنسيقية الوطنية للمساعدين الإداريين و المساعدين التقنيين بوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية.
و قد جاء في بيان وقعته هته التنسيقيات أنه انطلاقا من الإيمان العميق بعدالة ملفاتهم المطلبية ، فقد قرروا بعد اجتماع تنسيقي عقدوه يوم الإثنين 8 يناير الحالي تنفيذ إضراب وطني في كل المرافق التابعة لوزارة الصحة باستثناء تلك التي لها علاقة مباشرة بقسم المستعجلات و الإنعاش. كما تقرر تنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة في نفس اليوم . و في ختامه أكد بيان التنسيقيات ان الباب يبقى مفتوحا في وجه كل الإطارات للاتحاق بهذه الحركية الاحتجاجية المطلبية.
هكذا يبدو اننا فعلا بصدد تصاعد الاحتجاجات في مختلف القطاعات ، إذ بعد إضراب قطاع التعليم الذي شل العمل بالمؤسسات التعليمية ، يأتي احتجاج تقنيي و إداريي وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ليلقي بضلاله على السلم الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى