فلاحو الكردان بأكادير غاضبون من شركة لتوزيع مياه السقي

playstore

عُقِدَ لقاءٌ تواصليٌ في الغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة بالتعاون مع جمعية المستقبل للمياه المخصصة للزراعة، يوم الخميس الماضي في مقرها الإداري. تم خلاله مناقشة الوضعية المائية الصعبة التي يواجهها الفلاحون في منطقة الكردان، وذلك بهدف دراسة التحديات التي يواجهونها في هذا القطاع.

حضر اللقاء عددٌ من المسؤولين في القطاع الفلاحي، بما في ذلك المدير الجهوي للفلاحة والمدير الجهوي للاستثمار الفلاحي في سوس ماسة، وكذلك ممثلون عن المكتب الوطني للكهرباء بإقليم تارودانت والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومجلس جهة سوس ماسة.

وأشار يوسف جبهة، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، إلى تراجع كميات مياه السقي في منطقة الكردان، مما أثر بشكل سلبي على الفلاحين واستثماراتهم. وقد قدم جبهة نظرة عامة حول المجهودات التي تقوم بها الغرفة الفلاحية للترافع داخل الهيئات المختلفة لإيجاد حلول مستدامة للتحديات المائية في المنطقة.

وفي إطار اللقاء، أبدى الفلاحون انتقاداتهم لزيادة أسعار مياه السقي التي أقرتها شركة أمان سوس، حيث قامت الشركة مؤخرًا بقطع إمدادات المياه بشكل غير معلن عنه للمزارعين في الكردان. واعتبر الفلاحون أن هذه الزيادة لا تتعلق بنقص الفلاحين وإنما هي نتيجة لتوالي سنوات الجفاف.

دعا بعض الفلاحين في الكردان إلى تقديم قضايا قانونية ضد زيادات فواتير المياه التي قررتها أمان سوس، خاصة بعد فرض زيادة بنسبة 10 في المائة في قيمة فواتير استهلاك مياه السقي خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى