أمن وزان يعتمد إمكانيات بشرية ولوجيستيكية لتأمين احتفالات رأس السنة

وزان/ محمد دمناتي

playstore

أعطى رئيس المنطقة الإقليمية لأمن وزان المراقب العام زكرياء رفيق، الانطلاقة لعملياتها من اجل تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.
و قد قامت المنطقة الأمنية بتنظيم استعراض لكافة التشكيلات الأمنية تم من خلاله تسخير كافة الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية المخصصة لتأمين احتفالات رأس السنة، وذلك تطبيقا لتوجيهات المدير العام للأمن الوطني، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها مختلف ولايات الأمن بالمملكة و ذلك تفاديا لكل ما من شأنه أن يعكر صفو أمن البلاد عبر كافة المدن المغربية.

و من خلال الكلمة التوجيهية لرئيس المنطقة الإقليمية لأمن وزان المراقب العام زكرياء رفيق، قامت مختلف الوحدات الأمنية بالانتشار بالشارع العام، لتأمين احتفالات رأس السنة، وتكثيف التواجد الأمني وسط المدينة، من خلال تعبئة دوريات ثابتة ومتحركة.
كما عملت المصالح الأمنية على تأمين مختلف النقاط الهامة والأحياء الشعبية والمحاور الرئيسية لدار الضمانة، بالرفع من عدد الدوريات وسيارات النجدة والدراجين وفرق المرور والسدود الأمنية.
كما استعرض رئيس منطقة امن وزان، حصيلة عمل المصالح الامنية 2023 -2024 فيما يتعلق بزجر الجريمة ومكافحتها والخدمات الإدارية، حيث تم تسجيل 10159 غرامة تصالحية وجزافية بقيمة 2088700 درهم، في 1225 محضر، 1143 استخلصت الكترونيا، فيما 82 محضرا وجه للمحكمة الابتدائية بوزان، كما تم وضع 276 عربة بالمحجز البلدي – 108 دراجة نارية و168 سيارة-.
وقد قامت المصالح الأمنية، من خلال العمليات الأمنية التي تقوم بها بشكل يومي، بتوقيف 1350 شخصا مبحوث عنهم في مختلف القضايا الجنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى