انفتاح التنمية السياحية على آليات التسويق الترابي بأطروحة الدكتوراه” مناقشة الطالب الباحث أبوبكر فرتاحي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية المحمدية.

عصام عابد

playstore

تمت مناقشة أطروحة دكتوراه يوم أمس الخميس 28 دجنبر 2023 برحاب جامعة الحسن الثاني بكلية الآداب والعلوم الإنسانية المحمدية، تقدم بها الطالب الباحث أبوبكر فرتاحي أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في الجغرافيا البشرية موسومة ب: التسويق الترابي ورهان التنمية السياحية بالمغرب: ”حالة إقليمي بني ملال وأزيلال”.
تحت إشراف فضيلة الدكتور الباحث الأكاديمي المصطفى ندراوي والاستاذة الدكتورة نسيبة بوزيد.
حيث تكونت لجنة المناقشة من الدكتور عبد الخالق الغازي رئيسا ومقررا، والدكتورة جميلة السعيدي مقررة، والدكتور المصطفى العناوي مقررا، وبعد المداولة اللجنة العلمية تم منح الطالب الباحث شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع تهنئة اللجنة.
حيث قد تناول الباحث أهمية المؤهلات السياحية الطبيعية والثقافية وغنى المواقع السياحية بإقليمي بني ملال وأزيلال، وذلك بالاعتماد على آليات حديثة في تدبير وإعداد التراب ببلادنا. لأن نهج سياسة التسويق الترابي ينبغي أن تقوم على التأهيل والتواصل لإعطاء صورة إيجابية تبرز جودة التراب السياحي الذي يخول لهما أن يصبحا قطبين سياحيين منفتحين على نفسهما، وعلى العالم الخارجي من خلال ما تفرضه التنمية السياحية من قدرة على التدبير المنفتح والتهيئة الطموحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى