أخيرا تلوح بارقة أمل في سماء مستقبل الموسم الدراسي الحالي

playstore

وعلى إثر الاجتماع المنعقد اليوم بين اللجنة الثلاثية الوزارية و نقابة الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي حيث تم التوصل إلى توافقات بشأن مطالب رجال التعليم ، دعت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي رجال و نساء التعليم الى تعليق كل الاشكال الاحتجاجية و الالتحاق بالأقسام ابتداء من يومه الجمعة 22 دجنبر. ترأس اجتماع اليوم السيد شكيب بنموسى وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة بحضور كل من السيد يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات ، و السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد و المالية المكلف بالميزانية ، إلى جانب الكاتب العام الوطني و ممثلي الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي.
وحسب بلاغ صادر عن الاجتماع تتوفر جريدة الخبرية على نسخة منه فقد تم الاتفاق على التحاق الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسي جديد ، و طرح الملفات المطلبية في أفق إيجاد الحلول الممكنة ، اضافة إلى الاستمرار في الحوار حتى ايام السبت و الاحد من أجل الوصول إلى اتفاق.
و يبدو أن أزمة اضراب الشغيلة التعليمية قد وصلت الى الحل الذي طالما انتظره الجميع بمن فيهم رجال التعليم و آباء و أولياء التلاميذ و المجتمع المغربي برمته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى