حزب التقدم و الاشتراكية يوجه رسالة احتجاجية لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن العدوان على غزة

playstore

وجه حزب التقدم و الاشتراكية رسالة إلى السيد جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يحتج فيها على دعم بلاده المتواصل لإسرائيل رغم ما تمارسه من عدوان همجي على الأبرياء العزل في قطاع غزة. وتابعت الرسالة ان الدعم المتواصل لإسرائيل ، و آخره استعمال حق النقض الفيتو لمنع قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ، هو ما يشجع اسرائيل على المضي في عدوانها.
و ذكرت الرسالة الرئيس الامريكي ان النزاع في الشرق الأوسط لا يعود إلى تاريخ السابع من أكتوبر الماضي كما تدعي اسرائيل ، بل انه اعتداء على ارض و شعب يمتد لأزيد من 75 سنة كلها قمع و تنكيل بالشعب الفلسطيني بغية تهجيره من أرضه ، و بذلك فإن ادعاء اسرائيل انها تمارس حق الدفاع عن النفس ادعاء باطل تفنده ارقام الشهداء المدنيين التي تجاوزت سقف 18 الف شهيد معظمها من الاطفال و النساء.
و اختتمت الرسالة بمطالبة الرئيس الامريكي بالتخلي عن نهجه الداعم للعدوان الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني و توظيف موقعه و مكانة بلاده الدولية لاتخاذ قرار بالوقف الفوري و العاجل لإطلاق النار و السعي رفقة الدول المؤثرة الاخرى من داخل هيئة الأمم المتحدة لعقد مفاوضات جادة تفضي لحل الدولتين على قاعدة صيانة الحقوق الفلسطينية العادلة و المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى