القوات المسلحة الملكية مدعمة بوسائل الإنقاذ تتجه صوب بؤر الهزة الأرضية

playstore

استنفرت الهزة الأرضية، التي ضربت المغرب ليلة أمس الجمعة، القوات المسلحة الملكية التي هرعت في اتجاه أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت المتضررة من ذلك.

وعاينو شهود عيان ، على طول الطريق السيار الرابطة بين الدار البيضاء ومراكش، صباح اليوم السبت، عددا كبيرا من آليات القوات المسلحة الملكية متجهة صوب الاقاليم المثضررة .

كما عاينت الجريدة إقدام القوات المسلحة على جلب جرافات، والتي من شأنها أن تساعد في عملية البحث عن الضحايا وإنقاذ المواطنين الذين ما زالوا تحت الأنقاض، فضلا عن سيارات إسعاف تابعة لها وأخرى تابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتحركت السلطات المغربية، بمختلف تلاوينها، من أجل التدخل لإنقاذ المواطنين جراء الهزة الأرضية وانتشال القتلى من تحت الأنقاض.

ووفق الحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، فقد بلغ عدد القتلى إلى حدود الساعة 632 وفاة مقابل 329 إصابة؛ من بينها 51 إصابة خطيرة.

وأفادت وزارة الداخلية، في بلاغ توصلت به الخبرية ، بأنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى