عامل إقليم الفقيه بن صالح يترأس افتتاح الملتقى الوطني المغربي الأول للمهاجر بإقليم الفقيه بن صالح وسط حضور كبير لأبناء الجالية

playstore

عصام عابد كاتب صحفي الفقيه بن صالح
الدورة الأولى لملتقى المهاجر بالفقيه بن صالح يومي 10 و11 غشت الجاري.
تحتضن مدينة الفقيه بن صالح يومي 10 و11 غشت الجاري، الدورة الأولى لملتقى المهاجر ، تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج، انتظارات وإسهامات”.
وتندرج هذه النسخة الأولى التي تنظمها كل من جمعية المستقبل، وجمعية “سيميرا”، وجمعية الخاوة العميرية الموساوية بالمهجر، في إطار تقوية جسور التواصل بين مغاربة العالم ووطنهم الأم.
ويعد هذا الملتقى الذي ينظم بشراكة مع عمالة إقليم الفقيه بن صالح، والمجلس الجماعي، والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، والمجلس الإقليمي، والوكالة البلجيكية للتنمية، وجمعية ملتقى التنمية والهجرة، مبادرة تسعى إلى المساهمة في خلق فرص الاندماج والتعاون ترسيخا لمبادئ وقيم التعايش والتضامن والتآزر.
وسيعرف هذا الملتقى، الذي يشكل فرصة لإبراز الكفاءات العلمية والثقافية والرياضية بجهة بني ملال-خنيفرة ولدى الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تنظيم محاضرات وندوات حول ظاهرة الهجرة وأوجهها الجديدة، كما سيشكل هذا الحدث مناسبة لباحثين وجامعيين لفتح نقاش وحوار حول الهجرة وتأطير مستثمرين جدد من بين أبناء المهجر.
كما تتميز هذه الدورة بتنظيم فقرات فنية وموسيقية مختارة من الريبرتوار الموسيقي الذي يتيحه إقليم الفقيه بن صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى