جمعية “مبادرة” برئاسة الرباح تنتخب مكتبها الجهوي بفاس مكناس.

playstore

في إطار توسيع الهيكلة مجاليا وجهويا تم عقد الجمع العام الجهوي التأسيسي لجهة فاس مكناس لجمعية المبادرة …الوطن اولا ودائما .. يوم الجمعة 14 يوليوز 2023 انطلاقا من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس .
في البداية تم عرض شريط فيديو حول المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس :الاوراش المفتوحة والمنجزات وكذا روبرطاج حول الجمع العام الوطني التأسيسي بالرباط الذي انتخب مكتبا تنفيذيا للجمعية..
وبعدها تم افتتاح الجمع العام بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها تلاوة النشيد الوطني جماعيا في جو من الخشوع والمواطنة ليتناول الكلمة السيد الرئيس لجمعية المبادرة السيد الرباح عبد العزيز الذي رحب بجميع اعضاء الجمع العام وبالصحافة الحاضرة لتغطية الحدث وذكر برسالية الجمعية والمرتكزات والمقومات التي ترتكز عليها الجمعية بالإضافة إلى اهداف المبادرة الوطنية من اجل مغرب الهوية ومغرب القيم والمبادرات والكفاءات من اجل المغرب الجديد الذي تسعى الجمعية المساهمة فيه قدر المستطاع من خلال مبادراتها لبناء الوطن والمحافظة عليه ومن خلال مبادرة العطاء في جميع المجالات ومن جميع الكفاءات بالمغرب موجهة للنساء والشباب والأسرة والمجتمع ككل في الطب والتعليم والتكنولوجيا والصناعة والفلاحة والفن والرياضة الثقافة والقيم ومساهمة من الجمعية في تأطير المواطن وخلق الفاعلية و الإيجابية في مجتمعنا والثقة في مؤسساتنا واطرنا وبلادنا ودولتنا. وكذا المساهمة في تحرير الطاقات المغربية الموجودة بكثرة في جميع المدن المغربية وقراها من اجل بناء دولة التنمية والمواطنة …وفي ختام كلمته اكد السيد الرباح على أن الجمعية مستقلة عن جميع الانتماءات والالوان السياسية والحزبية والنقابية وان المبادرة لكل المغاربة بجميع توجهاتهم كما اكد على ضرورة التوافق في اختيار اعضاء المكتب الجهوي لفاس مكناس وان الباب مفتوح للجميع للعمل في شتى المجالات من داخل جمعية مبادرة بالتطوع والتضحية والتعاون والمسؤولية والمواطنة .
وبعد كلمة السيد الرباح تمت تلاوة كلمة اللجنة التحضيرية مذكرة بالاهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها وان هذا الجمع العام هو تتويج جماعي لمجهودات ثلة من الاطر والكفاءات بالجهة من اجل تأسيس هذا المكتب الجهوي في إطار التعاون والتشارك والعمل الجماعي من خلال الايمان العميق بالوطن والتضحية والتطوع والمبادرة الناجحة والفاعلة .
وقد تم التوافق في إطار التاسيس على اعضاء المكتب المكون من 23 عضوا ومهامهم مع ضرورة احداث لجن موضوعاتية في العديد من المهام والملفات .
وبعدها تم عرض حول رؤية الجمعية امام الاعضاء.
ليتم المرور لمرحلة اختيار وانتخاب اعضاء المكتب والذين تم التصويت عليهم بالاجماع وتمت تشكيلة المكتب الجهوي كالاتي:
1)الكاتبة الجهوية : إكرام علمي .
2)النائب الاول : محمد ازلماض .
3) النائبة الثانية : سلمى عفيفي .
4) الكاتب العام : احمد حوسة .
5) نائبه :عبد المجيد بنعبد الله .
6) امينة المال :زهور هدي .
7)نائبها : جليل الغرباوي .
المستشارون :
8)إدريس مرون .
9)عائشة شريفي علوي .
10)خالد تسير .
11)إلياس للحبيب .
12) جمال الزايدي .
13فاتحة ازوازو .
14)رشيد بلوالي .
15) محمد معلمي .
16)زوبيدةاستيتو .
17)الفاضل بوجيدة .
18)عمرغريسي .
19)محمد لحريشي.
20)سعيدة لغزالي.
21)لحسن النعيم .
22)عبد العزيز المساوي .
23)مصطفى الغريق .
وفي اختتام الجمع العام التأسيسي تمت تلاوة برقية الولاء والاخلاص مرفوعة لجلالة الملك محمد السادس باسم الكاتبة الجهوية واعضاء مكتبها وجميع الاعضاء الحاضرين .
مراسل الخبرية من الجمع العام :ابن قريب محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى