منتخب لاروخا يُتوج بلقب دوري أمم أوروبا على حساب منتخب كرواتيا

playstore

توجت إسبانيا بلقب كأس دوري الأمم الأوروبية بعد تجاوزها بصعوبة منتخب كرواتيا في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في بداية المباراة، سيطر منتخب لاروخا على اللعب وشكل خطرا على مرمى كرواتيا عن طريق فابيان رويز الذي قام بتسديدة قوية في الدقيقة التاسعة، لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها.

في الدقيقة 12، قام لاعب الوسط الإسباني جافي بتسديد كرة قوية، لكنها مرت بجوار القائم.

حاولت كرواتيا في الدقيقة 24 التهديد، حيث استغل كاراماريتش خطأ في الدفاع وسدد الكرة، ولكنها اصطدمت بأحد لاعبي المنتخب الإسباني وتغيرت اتجاهها.

واستمرت المحاولات من جانب المنتخبين لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شهد الشوط الثاني من المباراة، تصاعدًا في أداء المنتخب الكرواتي في الخمس دقائق الأولى، حيث قام بضغط قوي، لكن دون أن يحقق أي نتيجة إيجابية.

ثم في الدقيقة 75، قام المنتخب الإسباني بخطوة مهمة نحو التسجيل، حيث قام فاتي بتسديدة قوية تصدى لها حارس مرمى كرواتيا، وعندما توقفت الكرة قرب المرمى دون حارس، حاول فابيان رويز استغلال الفرصة وتسديد الكرة مرة أخرى، ولكن الكرة ابتعدت بعيدًا عن المرمى.

وفي لحظة حاسمة أخرى، أضاع الجناح البرشلوني ولاعب المنتخب الإسباني، أنسو فاتي، فرصة ذهبية، حيث قام بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الكرواتي تصدى للكرة بسهولة وأبعدها عن المرمى.

وقد انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، بعدها توجب على المنتخبين خوض أشواط إضافية.

ومع ذلك، لم يحدث أي تغيير في النتيجة خلال الأشواط الإضافية، واستمرت الفرص الضائعة في إحباط الفريقين.

واضطروا المنتخبان في النهاية إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لمنتخب إسبانيا، حيث نفذوها بنجاح بنتيجة 5-4. ونجح داني كارفاخال في تسجيل الركلة السادسة وضمان الفوز لفريقه.

وقدم حارس مرمى أتلتيك بلباو، أوناي سيمون، أداءً رائعًا وتألق في المباراة، حيث تصدى لركلتين ترجيحيتين للاعبي كرواتيا، الوفرو ماير وبرونو بيتكوفيتش.

شيماء القوري الجبلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى