بنموسى مخاطبا الأساتذة الموقوفين : من حقكم اللجوء الى القضاء

playstore

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الأساتذة الموقوفين من حقهم التقدم بتظلمات إلى الوزارة أو اللجوء إلى القضاء المختص، في حال لم يتفقوا مع ما صدر عن المجالس التأديبية.
واكد بنموسى خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب “حرص الوزارة على الإنصاف والتوازن بين الحقوق والواجبات، مع دراسة كل ملف على حدة دون أية حسابات”. وفي رده على سؤال للفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية حول “التراجع عن مسطرة التوقيف في حق الأساتذة والأطر التعليمية المضربين عن العمل”
الوقت ذاته حقوق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، كما تحرص على تطبيق النصوص التشريعية التي لها علاقة بهذا الموضوع في توازن بين الحقوق والواجبات، مذكرا بأن قرارات التوقيف المؤقت لبعض الأساتذة تمت بعد تسجيل عدد من التجاوزات والخروقات.
من جهة اخرى أثار النائب أحمد العبادي، عضو فريق التقدم والاشتراكية خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، موضوع أزمة الموقوفين في قطاع التربية الوطنية. وخاطب العبادي وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بالقول “نحن في موسم دراسي استثنائي بكل المقاييس، مطبوع باحتجاج لنساء ورجال التعليم امتد لشهور، قبل أن يتوج بالتوافق حول نظام أساسي إيجابي”. وأكد أن التحديات الحقيقية التي تجابهها المنظومة التربوية “لا يمكن كسبها، إلا في ظل أجواء صافية وسليمة، بعيدة عن أي تشنج جديد”، مشيرا إلى أن ذلك “يتطلب الطي النهائي لملف الأساتذة الموقوفين، من خلال قرار سياسي حكيم من قبل الحكومة، وليس من خلال قرارات إدارية للمجالس التأديبية التي يجب أن تهتم بالمخالفات ذات الطابع المهني، وليس في إنزال العقاب بمن شاركوا في إضراب يعتبر حقا مشروعا يضمنه الدستور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى