ابراهيم أوبوبكر فنان المشاعر و الالوان

playstore

إبراهيم أبوبكر هو فنان مغربي موهوب يتميز بأسلوب فني فريد يجمع بين الواقعية والتعبيرية. وُلد ونشأ في واحة من واحات إقليم طاطا في المغرب، ويعمل كأستاذ للغة الأمازيغية في مدرسة إقايغان الابتدائية.

اكتشف أبوبكر الفن التشكيلي كهواية من هوايات الصغر، حيث أبدع في رسم الوجوه والحيوانات وكل ما له علاقة بالطبيعة. في مرحلة الدراسة الاعدادية، ازداد تعلق فناننا بالتشكيل بفضل استاذ مادة التربية التشكيلية الذي وجد فيه السند والمعين، وجعله ينفتح على المدارس الفنية الكبرى كالمدرسة الواقعية والتكعيبية ثم التجريدية.

أعمال أبوبكر تتميز بالألوان المستوحاة من جمال وطبيعة الواحات، وتسلط الضوء على المشاهد الحضارية والمشاعر الإنسانية. يعبّر عن رؤيته للعالم من خلال فنه، وتتنوع موضوعات أعماله بين الثقافة الأمازيغية والصحراوية والمناظر الطبيعية والبورتريهات.

شارك الفنان الموهوب في معارض مشتركة مع فنانين آخرين، وعرض أعماله في بعض الجمعيات والمؤسسات التعليمية. كما يشارك إبداعاته عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي. حظيت لوحاته بتقدير وإشادة واسعة، حتى تجاوزت حدود الوطن. يسعى إبراهيم أبوبكر لتسليط الضوء على قضايا اجتماعية وإنسانية من خلال فنه، وتتراوح أعماله بين الجمال البسيط والتعبير العميق.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى