اعتقالات وتحقيقات على خلفية برنامج “مومو رمضان شو “

playstore

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثًا قضائيًا نهاية الأسبوع الماضي، بهدف تحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر أخبار زائفة تؤثر على الإحساس بالأمن لدى المواطنين، باستخدام الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة من خلال تقديم بيانات زائفة.
تفاعلت مصالح الأمن بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي تلقته محطة إذاعية خاصة، الذي تحدث عن حادث سرقة مزعوم وتقاعس مزعوم من قبل السلطات الأمنية. وقد تعاملت السلطات مع هذا الاتصال كإبلاغ عن جريمة حقيقية، مما دفعها إلى فتح بحث قضائي لتوقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية.
كشفت الأبحاث المنجزة بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الشخص المتصل انتحل هوية مزيفة واختلق حادثة سرقة بالتعاون مع شخص آخر، دون التحقق من أي معلومات أمنية. وتبين أنه استخدم الهاتف بهدف تحقيق مكاسب شخصية وزيادة مشاهدات الإذاعة.
تم توقيف المشتبه الثاني في هذه الجرائم التي تؤثر على الأمن والسكينة العامة، وتبين أنه قام بأعمال تزوير مماثلة سابقًا بنفس الأسلوب الإجرامي.
تواصل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة، حيث تُجرى حاليًا خبرات رقمية دقيقة للتحقق من وجود تحريض أو تنسيق مسبق بين المشتبهين وطاقم البرنامج الذي تلقى الاتصال، والذي يمكن أن يشكل عناصر تأسيسية لعدة جرائم معاقب عليها قانونًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى