خريبكة تحتفي باليوم العالمي للمرأة

playstore

تم تنظيم ملتقى المرأة الخريبكية في نسخته الثالثة ايام 19 و 20 مارس بنجاح كبير وحضور ملفت للأنظار من قبل العديد من النساء والفتيات في مدينة خريبكة. تأتي هذه التظاهرة ضمن احتفالات اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، وتعتبر فرصة لاستعراض دور المرأة في المجتمع وتسليط الضوء على قضايا تهمها.

يوم الافتتاح شهد تنظيم ندوة حول قضايا تواجه المرأة، من الانتقادات إلى العنف والإهمال. شهدت الندوة مشاركة فعاليات محلية نسوية حيث تم تكريم السيدة فاطمة بقالي عضوة منظمة بروجيتو موندو لعطائها وجهودها في مجال دعم حقوق المرأة. كما تم خلال هذه الندوة استعراض تجارب نسائية ناجحة في ميدان العمل الاجتماعي .

اليوم الثاني شهد تنظيم معرض لبعض المنتجات النسائية المحلية، إضافة إلى امسية فنية تكريمية شاركت فيها فعاليات مدنية و جمعوية بارزة في المدينة و من مكرمات هذه الدورة السيدة فاطمة الزهراء خلفدير سيدة تعليم و مستشارة بجماعة خريبكة و السيدة ياسمين الحاج فاعلة جمعوية و السيدة رشيدة المرامي مديرة الشؤون النسويةبالمديرية الاقليمية لقطاع الشباب ، و ابدع في تنشيط فقرات هذا الحفل الفنان و الاعلامي هشام سكومة و أعطى انطلاقته السيد عبد الالاه مهداب مدير دار الشباب الزلاقة . كما تم تقديم فقرات فنية متنوعة، منها فقرة فنية لعبيدات الرمى فرسان الحركة و فقرة كوميدية لفنان الكوميدي سهيل مستاوي و فقرات مسرحية و استعراضية لمنخرطي الجمعيتين .
رئيس جمعية الرياض للتربية والثقافة والفنون، السيد عزيز رشدي، أكد خلال كلمته أهمية دور المرأة في تنمية المجتمع وتعزيز قدراتها. بدورها، أشادت رئيسة جمعية سحابة الخير، السيدة ايمان عراب، بالتعاون الوثيق بين الجمعيتين ودورهما الريادي في دعم المرأة وتمكينها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى هو فعالية تهدف إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع ودعمها في مختلف الميادين، وهو بمثابة منبر لتبادل الخبرات والتجارب بين النساء والفتيات. يثبت هذا الملتقى مرة أخرى أن المرأة الخريبكية لها دور بارز في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى