وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تنظم”دوري الدوار 2023″ بالأقاليم المتضررة من الزلزال.

عصام عابد

playstore

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، عن تنظيم نهائيات “دوري الدوار 2023” في كرة القدم المصغرة بإقليم تارودانت الخاص بالفرق المؤهلة إناثا وذكورا التي تمثل أقاليم مراكش والحوز وشيشاوة وتارودانت وورزازات خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 16 مارس 2024.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا الحدث الرياضي يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الرامية إلى دعم الأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والأقاليم المجاورة لها، واستمرارية العرض الرياضي الذي أعطى انطلاقته وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة في 23 شتنبر 2023 بجماعة أوناين إقليم تارودانت.

وأضاف نص البلاغ، توصلت به “كفى بريس” أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة 200 طفلا إناثا وذكورا تتراوح أعمارهم ما بين 10 و12سنة، عن 20 فريق يمثلون دواوير المنطقة والذين تمكنوا من ضمان التأهل خلال الاقصائيات المنظمة على صعيد المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المشاركة في هذا الدوري.

ويتضمن هذا البرنامج، يورد المصدر ذاته، إلى جانب المباريات النهائية مجموعة من الأنشطة الترفيهية والورشات التحسيسية والتوعوية حول العادات الصحية والشغب في الملاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى