تراجع الموارد المائية: حملات توعية في وجدة لتحسين استهلاك الماء

playstore

تحت شعار “الموارد المائية في تراجع خطير، ترشيد استهلاك الماء مسؤوليتنا جميعًا”، انطلقت حملات تحسيسية واسعة النطاق في مختلف أحياء مدينة وجدة، وذلك بالتعاون بين جماعة وجدة، الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، ووكالة الحوض المائي لملوية.
و تهدف هذه الحملات إلى توعية سكان مدينة وجدة بأهمية تغيير السلوكيات اليومية المتعلقة باستخدام الماء الصالح للشرب وترشيد استهلاكه، وذلك من خلال:
تنظيم برنامج شامل مع شركاء متنوعين يتضمن لقاءات تحسيسية في مراكز الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية على مستوى مدينة وجدة.
تقديم عروض حول توزيع الماء في المدينة والإجراءات العملية لتحسين مردودية الشبكة من خلال الكشف عن التسربات.
تقديم نصائح حول ترشيد استهلاك الماء في الحياة اليومية من خلال مشاركة مختلف الفاعلين.
انطلقت فعاليات البرنامج في 14 فبراير بمقر جماعة وجدة بحضور رئيس الجماعة، مدير المصالح، ممثل الباشا، ممثل وكالة الحوض المائي لملوية، أعضاء مجلس الجماعة، وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع والجمعيات.
كما تم تنظيم لقاء تواصلي تحسيسي للحفاظ على الماء يوم 20 فبراير بمركز الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية لحي النصر، بحضور ممثلي جماعة وجدة وبعض الجمعيات وسكان حي النصر. قدمت الوكالة عرضًا حول توزيع الماء بمدينة وجدة والإجراءات العملية لتحسين مردودية الشبكة وبعض النصائح لترشيد استهلاك الماء في الحياة اليومية.
تأتي هذه الحملات في ظل تراجع خطير للموارد المائية، حيث يشدد على أهمية تكاتف جميع الفاعلين لترشيد استهلاك الماء والمحافظة على هذا المورد الحيوي للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى