وزان … مراسيم حفل تنصيب وكيل الملك ورئيس المحكمة الإبتدائية بحضور عامل الإقليم

محمد دمناتي

playstore

شهدت قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بوزان مساء يوم الثلاثاء، حفل التنصيب الرسمي للسيدين رئيس المحكمة الابتدائية بوزان ووكيل الملك بها، بعدما حظيا بالثقة المولوية لصاحب الجلالة، الملك محمد السادس حفظه الله، لتعيينهما في هذين المنصبين الهامين. بحضور عامل إقليم وزان والوفد المرافق له، بالإضافة إلى ممثلي السلطات المحلية وشخصيات قضائية ومدنية وعسكرية بالإقليم والموظفين القضائيين.
وبناء على اقتراح المجلس الأعلى للقضاء، تم تعيين السيد رضى بلحسين رئيسا جديدا بالمحكمة الابتدائية بوزان خلفا للسيد سيدي امين العلمي الرئيس السابق كما تم تعيين السيد حزام المالكي للقيام بمهام وكيل الملك بنفس المحكمة خلفا للسيد عبد السلام العداز.
وبعد تلاوة سند التعيين، ألقى السيد رئيس المحكمة الابتدائية بوزان كلمة بالمناسبة ابرز من خلالها الثقة المولوية التي حضي بها من قبل جلالة الملك نصره الله، معربا عن أمله في أن يكون في مستوى جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه لتحقيق النجاعة القضائية بهذه المحكمة، مؤكدا استعداده للتعاون مع هيئة الدفاع وكافة المهن القضائية للارتقاء بعمل هذه المحكمة، مجسدا في ذلك القيام بالنزاهة والاستقامة و الشفافية والسهر على تطبيق عدالة منصفة بين المتقاضين، لما تحمله منظومة السلطة القضائية من ابعاد طبقا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة.
ويضيف، أن تعزيز وإعادة الثقة في السلطة القضائية يشكل هدف عمل هذا المرفق القضائي، بتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل نفوذ هذه الدائرة، من أجل مصلحة المتقاضين وتقريب العدالة منهم، وكذا الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية.
من جانبه، عبر السيد حزام المالكي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوزان، عن اعتزازه بالثقة الملكية التي حظي بها، وأعرب عن استعداده للعمل حتى يكون في مستوى الثقة المولوية، مستحضرا في الآن ذاته الادوار الطلائعية لتعزيز اهمية رسالة القضاء المرتبطة بالحريات الفردية والجماعية والتنزيل السليم للمفهوم الجديد للعدل الذي يعد عماد القضاء، مؤكدا التزامه بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية متعهدا ببذل قصارى الجهود للنهوض بمرفق النيابة العامة، والحرص على تجسيد مبادئ العدالة والإنصاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى