مديرية التعليم باشتوكة ايت باها تكشف عن إحداثاتها الجديدة بحضور مديرة الأكاديمية

️تنزيلا لمقتضيات خارطة الطريق 2022-2026، وفي إطار توسيع العرض التربوي بمديرية التعليم اشتوكة ايت باها وتحسين ظروف استقبال ملائمة للتلاميذوالتلميذات،وسعيا للتخفيف من الاكتظاظ بالمؤسسات التعليمية الابتدائية والرفع من جودة التعلمات و محاربة الهدرالمدرسي لاسيما بالسلك الابتدائي. وتحقيقا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ.
عملت المديرية الإقليمية لاشتوكة ايت باها على إحداث مدرسة ابن طفيل الابتدائية بحي المغارة بجماعة بيوكرى والمكونة من 08 حجرات دراسية ومطعم و مرافق صحية وجناح إداري ووحدة للتعليم الأولي بالاضافة إلى سكن وظيفي للمدير.
في هذا الإطار قامت السيدة مديرة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، مرفوقة بالمدير الإقليمي وبرؤساء الأقسام والمصالح بزيارة هذه المؤسسة مع بداية الموسم الدراسي الحالي 2024/2025.
وقامت بتفقد المرافق المكونة لها،كمااطلعت على معطيات إحصائية تتعلق بالدخول المدرسي ، وعاينت الفصول الدراسية والتلميذات والتلاميذ داخل فصولهم الدراسية و الذين تم استقبالهم في أجواء احتفالية مميزة.
في هذا الإطار نوهت السيدة مديرة الأكاديمية بالمجهودات التي تبدلها السلطات الترابية بالإقليم وعلى رأسها عامل صاحب الجلالة، ومديرية التعليم والأطر الإدارية والتربوية وجمعية الآباء و جمعيات المجتمع المدني وجماعات ترابية، وأكدت على أهمية تظافر الجهود بين كل الفاعلين والمتدخلين من أجل ضمان استفادة التلميذات والتلاميذ من تعليم ميسر وذي جودة،حاثة الأطر الإدارية والتربوية على العمل من أجل تمكين التلاميذ من التعلمات الأساسية كما تنص على ذلك خارطة الطريق 2022-2026،متمنية النجاح والتوفيق للجميع.

Exit mobile version