قطاع غزة : مجازر صهيونية تُفاقم مأساة الأهالي وتجاهل دولي مستمر

playstore

قطاع غزة : خلال الساعات الـ24 الماضية، استشهد 40 فلسطينياً وأصيب 58 آخرون نتيجة للقصف الصهيوني الغاشم المكثف على قطاع غزة، حيث ارتُكبت ثلاث مجازر بحق العائلات، إحداها في مدرسة تُؤوي نازحين في مخيم الشاطئ. أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 40 ألفاً و431، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الأول الماضي، بينما تجاوز عدد الجرحى 95 ألفاً و818، وما زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

من بين الشهداء اليوم سبعة فلسطينيين إثر قصف مدرسة كفر قاسم، في حادثة هي الثانية خلال 24 ساعة، حيث استهدف الاحتلال مدرسة أخرى في حي الزيتون، مما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينياً. في دير البلح، وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى أربعة شهداء و15 جريحاً بسبب الغارات الجوية. أما في خان يونس، فقد استُشهد ستة فلسطينيين جراء قصفٍ استهدف مناطق سكنية.

شهدت مناطق متعددة في غزة تصعيداً عسكرياً، حيث قصفت المدفعية الإسرائيلية مواقع مختلفة بالتزامن مع عمليات قصف جوي عنيفة، ما زاد من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة المحاصر منذ 18 عاماً. ويأتي ذلك وسط تجاهل مستمر للقرارات الدولية التي تدعو لوقف العدوان وتحسين الأوضاع الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى